كيف اعرف ان شخص قام بحظر رقمي في وتساب

 WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأكثر شيوعا في العالم ، ويستخدمه المليارات يوميًا للدردشة مع الأصدقاء والعائلة والمجموعات وحتى الشركات. لكن عدد مستخدميه الكبيرة تعني أنه ليست كل كل مستخدميه جيدون. لهذا السبب يحتوي WhatsApp على نظام حظر يمنعك من رؤية الرسائل التي لا تريد رؤيتها.



ولكثير من اشخاص يبحثون عن كيف اعرف ان الشخص مسوي لي حظر مكالمات - هل الحظر يعطي مشغول- كيف تعرف أن الشخص وضعك في القائمة السوداء

من المحتمل جدًا أن يكون شخص ما قد قام بحظرك او العكس ، لكن كيف تعرف ذلك؟ لا يخبرك WhatsApp ما إذا كنت محظورًا ، على عكس مواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter ، حيث يمكنك معرفة ان كان شخص ما قد قام بحظرك. حتى إذا لم يكن لديك قائمة للتحقق منها ، فهناك عدة طرق للتحقق مما إذا كان قد تم حظرك من قبل مستخدم معين. 

لا يمكنك رؤية اي تغيير في صورة ملف شخصي! 



من الصعب التحقق من ذلك ، ولكن بمجرد حظر اي شخص على WhatsApp ، لن يتم تحديث صورة ملفه الشخصي وحالة . إذا كان الشخص الذي تعتقد أنه قد قان
قد قام بحظرك يحب تحديث حالته وصورة ملفه الشخصي بشكل متكرر.هذا دليل على انه تم حظرك. 
ويمكنك ايضا البحث عن مستخدم من حساب اخر فان وجدت صورة قد تغيرت سيعني انه قد حظرك

اخر نشاط للحساب 



واحدة من أكثر ميزات WhatsApp شيوعًا هي ميزة "آخر ظهور". إنه في الأساس مجرد شريط يوضح اخر المدة  قضاها المستخدم نشطًا ، ولكن إذا لم تره ، فقد يكون مؤشرًا محتملاً على أنه تم حظره. عندما تحظر شخصًا ما ، فأنت لا تريده أن يعرف أنك متصل بالإنترنت .
هذا ليس طريقة مضمونًا حيث توجد طرق لإيقاف تشغيل هذه الميزة. عند تعطيله ، لن يتم عرضه حتى لو لم يكن محظورًا. لذلك إذا تم حظر شخص ما ، فلن ترى حالة الاتصال الأخيرة الخاصة به ، ولكن هذا قد يعني أنه تم حظرك افتراضيًا.

لا يتم تسليم الرسائل وتفشل المكالمات



يبدو هذا واضحًا ، لكن لا يمكنك إرسال رسالة أو الاتصال بالشخص الذي قام بحظرك. لكن هذا ليس كل شيء. في كل مرة ترسل فيها رسالة إلى شخص ما على WhatsApp ، تشير سلسلة من العلامات إلى حالة تسليم الرسالة. علامة واحدة تعني أن الرسالة قد تم إرسالها ولكن لم يتم استلامها. تشير العلامة المزدوجة إلى أن الرسالة قد تم استلامها ولكن لم تتم قراءتها. أخيرًا ، علامتا التجزئة الأزرقتان هما إيصالات القراءة. إذا تم حظر الرسالة ، فلن تتجاوز المرحلة الأولى مطلقًا وتفشل المكالمة تلقائيًا.
ومع ذلك ، مثل كلام السابق ، هذه ليست دليل محدد. بعد كل شيء ، إذا لم يكن الهاتف متصلاً بالإنترنت أو تم إيقاف تشغيله ، فستفشل المكالمة ولن يتم تسليم الرسالة ، لذلك ما لم يتم عدم تسليم الرسالة لفترة طويلة من الوقت ، فهذه ليست علامة قوية على الحظر لكن يبقا احتمال.

لا يمكنك إضافته إلى مجموعة الدردشة

لا يمكنك إضافة شخص قام بحظرك إلى دردشة جماعية جديدة. ستعمل الدردشات الجماعية الحالية كالمعتاد ، ولكن إذا حاولت إضافة شخص قام بحظرك إلى دردشة جديدة ، فستتلقى رسالة مفادها أنه غير مسموح لك بتنفيذ هذا الإجراء.
من المحتمل أن يكون هذا هو المؤشر الأكثر احتمالية بان شخص قد قام بحظرك ، خاصة عند تتاكد من خطوات الأخرى أعلاه. ، يمكنك عادةً إضافة الشخص إلى مجموعة الدردشة ، ما لم يكن الشخص قد قام بحظرك. .

ولكن في حين أنها أضمن طريقة لاختبار ما إذا كان قد تم حظرك ، إلا أنه من الصعب أيضًا تبرير لذلك للشخص إذا لم يتم حظرك.

1 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال