ما هو Twitter Blue ؟ شرح خدمة الاشتراك في تويتر

 Twitter Blue هو إحد أكثر الميزات الجديدة التي يتم الحديث عنها على Twitter. من فريق التحرير إلى Elon Musk ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يتحدثون عن خدمات الاشتراك. ومع ذلك، من المهم تعلم الأساسيات قبل الغوص في الفروق الدقيقة. ما هو Twitter Blue ولماذا هو مؤثر جدًا؟


نظرة عامة على Twitter Blue

إذا كنت قد استخدمت Twitter ، فأنت على دراية بعلامات الاختيار الزرقاء التي تظهر بجوار بعض أسماء المستخدمين. تم استخدام علامة الاختيار في الأصل للإشارة إلى ما إذا كان الحساب هو الحساب الرسمي لشخص أو كيان بارز. تم تغيير نظام علامة الاختيار هذا مع إدخال Twitter Blue.


في هذا العصر الجديد من Twitter ، يحصل معظم الأشخاص على علامة اختيار زرقاء وميزة Twitter Blue المصاحبة. المشكلة هي أن هذه الخدمة اشتراك مدفوع. تبلغ تكلفة Twitter Blue 11 دولارا شهريا للجوال و 8 دولارات شهريا لمتصفحات الويب. يحتوي الويب أيضا على خيار اشتراك مقابل 84 دولارا سنوياً. لا تتمتع جميع البلدان بإمكانية الوصول إلى Twitter Blue ، ولا تستوفي جميع حسابات Twitter معايير الأهلية لـ Blue Check.


مَن يمكنه الحصول على علامة التحقق الزرقاء؟

علامات التحقق الزرقاء متاحة الآن للعديد من مستخدمي Twitter ، ولكن ليس الجميع. اشتراك Twitter Blue الجديد متاح حاليا في بلدان محددة فقط. بعد التسجيل ، يجب أن تفي بمتطلبات الأهلية لتصبح حسابك تم المحقق منه.

يتم طرح Twitter Blue فقط في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا والهند وإندونيسيا والبرازيل. لدينا خطط للتوسع، ولكن في الوقت الحالي يجب أن تعيش في هذه البلدان للوصول إليها.

من السهل جدا توفير مؤهلات الأساسية لطلب شارة الزرقاء. لمزيد من المعلومات، راجع مقالة علامة الاختيار الزرقاء في مركز تعليمات Twitter. لكي تكون مؤهلا، يجب أن يكون حساب Twitter الخاص بك نشطا وكاملا. يتضمن ذلك صورة ملفك الشخصي واسم العرض ورقم الهاتف الذي تم التحقق منه. أيضا، لا يعتبر فريق التحقق من Twitter حسابك مخادعا. يتلخص هذا في التأكد من عدم وجود انتحال للهوية أو معلومات خاطئة أو بريد عشوائي مرتبط بحسابك.

الميزات التي تأتي مع اشتراك Twitter Blue

بصرف النظر عن الشيكات الزرقاء التي تستحق المعرفة، فإن استخدام Twitter Blue يتضمن أيضا العديد من الامتيازات. تغطي هذه القائمة أبرز الميزات، ولكن يمكن العثور على القائمة الكاملة في مقالة Twitter Blue Help Center الرسمية على Twitter. قد تتم إضافة المزيد من الميزات قريبا.

تحرير تغريدة

لطالما طلب مستخدمو Twitter زر تعديل. يمنحك Twitter Blue 30 دقيقة لإجراء عدد محدود من التغييرات على تجريداتك المنشورة. في الوقت الحالي، ينطبق هذا فقط على التجريدات الأصلية والمقتبسة.

إلغاء تغريدة

هذا الخيار موجود في نفس عائلة ميزة تحرير التجريدات. يمكنك سحب تغريدة بعد إرسالها، ولكن قبل نشرها. بعد انقضاء وقت نافذة التراجع، يجب حذفها بشكل طبيعي.

مجلد الإشارات

يمكنك تجميع تجريداتك المميزة في مجلدات وتنظيمها كيفما تشاء. تظل هذه المجلدات خاصة وتسمح بعدد غير محدود من الإشارات والمجلدات.

تحميل فيديو طويل

يمكن لمشتركي Twitter Blue تحميل ما يصل إلى 60 دقيقة من فيديو 1080 بكسل عبر الويب أو ما يصل إلى 10 دقائق من فيديو 1080 بكسل باستخدام تطبيق الهاتف المحمول.

تخصيص رموز التطبيق

يمكنك الاختيار من بين مجموعة من رموز التطبيقات المخصصة لعرض تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك على الأجهزة الذكية. يقدم Twitter الكثير من الخيارات والتلميحات بأنه سيكون هناك المزيد في المستقبل.

صورة الملف الشخصي NFT

يمكن استخدام NFTs كصور للملف الشخصي ويتم تمثيلها بأيقونة ملف تعريف سداسية. يجب أن تمتلك NFT لكي تراها كأيقونة ملفك الشخصي بهذه الطريقة.

توثيق ذو عاملين

لا يقدم Twitter حاليا سوى مصادقة ثنائية (2FA) لمشتركي Twitter Blue. 2FA هو في الأساس إجراء أمني إضافي لتسجيل الدخول إلى حسابك.

تحضير تجريداتك

لطالما كان عدد الأحرف المسموح به في التجريدات جانبا مهما من Twitter. يتيح الانضمام إلى Twitter Blue للمستخدمين كتابة تجريدات تصل إلى 4000 حرف. يتجاوز هذا بكثير الحد الأصلي البالغ 280 حرفا.

وضع القارئ

وضع القارئ هو ميزة تعمل على تحسين تجربة القراءة لسلاسل الرسائل الطويلة. بضغطة سريعة على الزر، يمكنك تصفية الضوضاء عند العودة إلى قراءات أطول على Twitter.

لماذا كل هذا الجدل؟



شهد Twitter Blue نصيبه العادل من الجدل في حياته الصغيرة ، فقد شهد توقفا مؤقتا وحتى إعادة تشغيل خلال إصداره الأولي. أبسط إجابة هي أن هذا التغيير يأتي بعد استحواذ Elon Musk على Twitter. يتمتع المسك بموهبة البحث عن الجدل في نظر الجمهور. ستثير تغييرات تويتر بلا شك بعض الجدل.

تم التشكيك في معنى علامة الاختيار الزرقاء. وجد المستخدمون في البداية طرقا للتحقق من الحسابات الاحتيالية عبر Twitter Blue مع مجموعة متنوعة من النوايا. أجبر هذا Twitter على إيقاف الطرح مؤقتا. عندما تم استئناف Twitter Blue ، نشر أحد المطورين مقالا يشرح ما يعنيه التوثيق الأزرق بالفعل. الشيكات الزرقاء مخصصة لمشتركي Twitter Blue الذين لديهم حسابات تم التحقق منها. يجب أن ينتقل مالكو موثقة ب العلامة  الزرقاء الأقدم أيضًا إلى هذه الفئة. تستخدم علامات الاختيار الذهبية وعلامات الاختيار الرمادية لبعض الحسابات التجارية والحكومية. توضح المقالة أيضًا أنه يمكن للمؤسسات التقدم للحصول على حق الوصول المبكر إلى هذه الأنواع من عمليات التحقق


يبدو أن العديد من الأشخاص المحبطين من خدمات الاشتراك الجديدة الناشئة في مشهد رقمي مزدحم بالفعل. لطالما كان Twitter مجانيا، فلماذا التغير الجريء هذا؟ يعد Twitter Blue بإعلانات أقل، لكنه لا ينشئ تجربة Twitter خالية من الإعلانات. قد تحتاج الميزات الأخرى إلى بذل المزيد من الجهد لجعل المستخدمين يشعرون بالتقدير.

هل ستعمل بنفس الطريقة على iPhone و Android؟

يجب أن يعمل تطبيق Twitter بشكل عام بنفس الطريقة سواء كنت تستخدم جهاز iOS أو جهاز Android. الأمر نفسه ينطبق على Twitter Blue. بغض النظر عن كيفية الاشتراك، نضمن لك الوصول إلى Twitter Blue، بغض النظر عن كيفية وصولك إلى Twitter.

الاختلاف الرئيسي هو أن الاشتراك من تطبيق الهاتف المحمول يكلف أكثر من الويب. هذا بسبب الضرائب التي تفرضها Apple و Google على عمليات الشراء داخل التطبيق. للحصول على أقل رسوم شهرية، استخدم متصفح الويب الخاص بك للتسجيل للحصول على اشتراك شهري. يحتوي الويب أيضا على خيار اشتراك سنوي.

عهد جديد من تويتر

لقد تغير موقع Twitter كثيرا في العام الماضي. هل هذا حقبة جديدة لتوتير ، أم خطوة أخرى في تطور أطول؟ في كلتا الحالتين، سيكتشف معجبو تويتر المزيد عن Twitter Blue. إذا كنت تواجه مشكلة في استخدام Twitter، فتحقق من العناصر التالية:

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال