الاعلان عن ميزة جديدا في يوتيوب يضع Spotify في خطر

كشفت Google مؤخرا أن عدد المشتركين في YouTube Music و Premium قد زاد بشكل كبير ليحطم رقما قياسيا جديدا بعد بلوغ 80 مليون مستخدم على منصة، وكما قالت الشركة أن ستستثمر أكثر في خدمات الانتساب الخاصة بها في المستقبل. لقد بدأنا نرى دليلا ملموسا على هذا الاستثمار بعد أن قام المدير التنفيذي لشركة YouTube Kai Chuk بتسريب خطط لدمج ملفات podcast في YouTube Music.


في حواره عند قمة Hot Pod خلال مهرجان On Air Fest في مدينة لوس أنجلوس اليوم، كشف Chuk، رئيس قسم البودكاست في YouTube، أن الشركة تخطط لإحضار البودكاست إلى YouTube Music "في القريب العاجل"(عبر The Verge). في إشارة إلى مكتبة YouTube العملاقة للبودكاست على صيغة فيديو mp4، أوضح تشوك أنه "إذا أراد شخص ما مشاهدة بودكاست، فلدينا حل. إذا أراد شخصا ما الاستماع إلى بودكاست فقط، فيجب أن نحظى بتجربة رائعة لذلك أيضا".
تأتي هذه الأخبار بعد أيام فقط من إطلاق شركة YouTube ميزة تجريبية لمنشئي المحتوى لإنشاء ملفات بودكاست صوتية في "استوديو YouTube" تحتوي على صورة ثابتة بدلا من الفيديو، توقعنا أنه تم نقل وظيفة "Google بودكاست" إلى منصة YouTube Music بعد ظهور علامات أخرى على إغلاق تطبيق "بودكاست" المخصص. يبدو أن Chuk قد أكد هذه الاستراتيجية، مضيفا أن العروض الصوتية فقط ستحصل على شارة بودكاست لسهولة التعرف عليها وأن المستخدمين سيتمكنون من الاستماع إلى ملفات podcast في الخلفية على المستوى المجاني ل YouTube Music على حساب سماع الإعلانات
ستقطع هذه الإمكانات الجديدة شوطا طويلا نحو مساعدة YouTube Music في الوصول إلى تكافؤ الميزات مع Spotify، والذي لا يزال يسود في مجال الموسيقى الرقمية. على الرغم من أن مشتركي YouTube البالغ عددهم 80 مليون مشترك مثير للإعجاب، إلا أنهم يتصدرهم مستخدمو Apple Music المدفوعون البالغ عددهم 88 مليون مستخدم ويتضاءل تماما أمام عدد المشتركين في Spotify البالغ 200 مليون. وقعت Spotify صفقة حصرية مع صانع البودكاست الرئيسي Joe Rogan العام الماضي، وكان ذلك بعد أن أطاحت بشركة Apple باعتبارها النظام الأساسي الذي يتمتع بأعلى نسبة استماع للبودكاست، لذلك لدى Google بالتأكيد بعض اللحاق بالركب للقيام به هنا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال