كيفية تثبيت Android 14 Developer Preview

 الآن يتم معينته Android 14 من خلال المطورين. هذا يعني أننا نقترب من عد تنازلي قبل الإصدار.



يمكن أن تكون بضعة أشهر من التحديثات المنتظر لنقترب أكثر من إصدار Android 14 المستقر، من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الميزات المثيرة للاهتمام والتغييرات الممتعة قصيرة المدى التي يمكنك لعبها بهاتف Android الخاص بك . إذا كنت ترغب في الاستمتاع ببعض المرح، فإليك كيفية تثبيت Android 14 Developer Preview.

كيفية تثبيت

قبل أن نبدأ، ضع في اعتبارك أن Android 14 Developer Preview ليس هو برنامج Android التجريبي الوحيد في المدينة. يجري أيضا اختبار الإصدار التجريبي من Android 13 QPR2، مع إصدار مستقر للإصدار التالي Android 13 Feature Drop المخطط له في مارس 2023. سننتقل أيضا إلى تثبيت برنامج الإصدار التجريبي هذا على Google Pixel 7 أو هاتف Pixel آخر مدعوم.

حاليا، يتوفر كل من برنامج Android 13 beta و Android 14 Developer Preview فقط على هواتف Pixel الذكية. نظرا لأن Google تحتفظ رسميا بأجهزة Android و Pixel، يمكنك توقع الحصول على تحديثات النظام قبل معظم الشركات المصنعة التابعة لجهات خارجية. إذا لم يكن لديك هاتف Pixel، فمن المفترض أن تتلقى الإصدار المستقر من Android 14 في نهاية هذا العام أو أوائل العام المقبل عندما يطرح الإصدار المستقر.

ملاحظة

معاينة مطور Android 14 مخصصة للمطورين فقط. لا نوصي بتثبيته على هاتفك المحمول الشخصي. إذا لم يكن لديك هاتف احتياطي موثوق به، فإننا نوصي بعدم تثبيته. في أسوأ الحالات، قد يصبح الهاتف غير قابل للاستخدام في حالات الطوارئ.

في المقابل، تعد إصدارات Android 13 QPR beta آمنة بشكل عام لتثبيتها جميع المستخدمين. ولكن قبل ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها. تعد الإصدارات التجريبية أكثر استقرارا بشكل عام من معاينات المطور السابقة، ولكنها لا تزال تجريبية مبكرة لنظام Android. في بعض الأحيان، قد تحدث أخطأ غريبة أو مواطن الخلل التي تتسبب في إلغاء الاشتراك في الإصدار التجريبي والعودة إلى إصدار مستقر من Android. يمكنك عادة تثبيت إصدار تجريبي بأمان على جهاز "برنامج التشغيل اليومي"، ولكن كن على دراية بأنه لن يعمل كل شيء دائما على النحو المنشود.

ما المقصود بمعاينة مطور Android 14؟

بدأ اختبار Android 14 في فبراير 2023 باستخدام Developer Preview 1. يهدف هذا الإصدار إلى مساعدة المطورين على إعداد تطبيقاتهم لإصدار مستقر في وقت لاحق من هذا العام. لقد حصلنا بالفعل على لمحة عن بعض الميزات الجديدة، ولكن قد يكون هناك العديد من الميزات المثيرة للاهتمام وتغييرات التصميم المخطط لها لبرنامج Beta المقرر عقده في أبريل 2023.

لاحظ أن الترقية إلى Android 14 تخضع لتحديثات عبر الهواء (OTA). هذا يعني أنك لن تضطر إلى تثبيت التحديثات القليلة التالية يدويا على هاتفك.

وصل Android 14 DP2 في مارس، وتم اكتشاف العديد من الميزات المخفية ل DP1. يتضمن ذلك إدارة محسنة للصور وصفحة إعدادات إقليمية جديدة تسمح لك بتغيير إعدادات معينة عالميا عبر التطبيق.

ما هي الأجهزة المؤهلة ل Android 14 Developer Preview؟

كما هو الحال مع إصدارات Android السابقة، يتوافق عدد محدود فقط من الأجهزة مع Developer Preview. يمكنك اختباره في محاك كجزء من Android Studio، أو تشغيله على هاتف Pixel إذا كان لديك أحدث هاتف Pixel. لاحظ أن Pixel 4a غير مدعوم، على عكس قريبه القريب Pixel 4a 5G. لذلك فإن القائمة الكاملة للأجهزة المدعومة قصيرة جدا.

Pixel 7 & 7 Pro

هاتف Pixel 6a

هواتف Pixel 6 و 6 Pro

هاتف Pixel 5a

بكسل 5

Pixel 4a 5G

ما تحتاجه قبل أن تتمكن من تثبيت Android 14 Developer Preview

قبل تثبيت Android 14 Developer Preview، ستحتاج إلى تجهيز كل من جهاز الكمبيوتر والهاتف. يجب أن يكون هاتفك قادرا على الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام وضع التصحيح. أيضا، يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى برامج إضافية حتى يتمكن من إرسال الأوامر إلى هاتفك. إليك أسهل طريقة لتحضير كل شيء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال