طريقة فتح حساب في Bard لذكاء الصناعي

 أعلنت Google عن خدمة ذكاء اصطناعي (AI) جديدة تسمى Bard تتنافس مع ChatGPT من OpenAI. ChatGPT مفتوح حاليا أمام "المختبرين الموثوق بهم" قبل أن "تطرحه الشركة على نطاق أوسع في الأسابيع المقبلة".


ما هوى google Bard ai

قال سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة Google ، في مدونة يوم الاثنين إن Bard هي "خدمة ذكاء اصطناعي تجريبية" تستخدم نموذج اللغة لتطبيقات الحوار (LaMDA).

ما هو Google Bard؟ كيف يستعمل؟

مثل ChatGPT ، فهو روبوت محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمكنه الرد بشكل تحاوري على الاستفسارات المختلفة. وفقًا لـ Google ، تستخدم Bard المعلومات عبر الإنترنت لتقديم إجابات جديدة وعالية الجودة. LaMDA ، نموذج لغة Google المبني على Transformer ، وهي بنية شبكة عصبية ، هو قلب روبوت الدردشة الخاص بـ Google. بشكل مثير للدهشة ، يعتمد ChatGPT على نموذج لغة GPT-3 ، والذي يعتمد أيضًا على Transformer. تم إنشاء Transformer ونشره بواسطة Google Research في عام 2017.

هدف google من انشاء Bard ai

تهدف الأداة إلى الجمع بين عمق "معرفة العالم مع قوة وذكاء وإبداع النماذج اللغوية واسعة النطاق".

  1. استخدم البيانات من الويب لتقديم استجابات جديدة عالية الجودة.
  2. يمكن أن يكون Bard منفذًا للإبداع ونقطة انطلاق للفضوليين. وأوضح بيتشاي أنه من شرح الاكتشافات الجديدة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا إلى الطفل البالغ من العمر 9 سنوات ، إلى معرفة المزيد عن أفضل مهاجمي كرة القدم في الوقت الحالي ، إلى تدريبات بناء المهارات.
  3. تنبيه خرق البيانات: يستخدم المتسللون ChatGPT لإنشاء تعليمات برمجية ضارة لسرقة بياناتك.
  4. يقوم عملاق التكنولوجيا بإطلاقه أولاً بنسخة نموذجية خفيفة الوزن من LaMDA. 
  5. يتطلب هذا النموذج الأصغر بكثير قوة حوسبة أقل بشكل ملحوظ ، مما يسمح للشركة بالتوسع ليشمل المزيد من المستخدمين ، مما يؤدي إلى مزيد من التعليقات.

قال بيتشاي إن Google ستجمع التعليقات الخارجية مع الاختبارات الداخلية الخاصة بها للتأكد من أن إجابات Bard "تفي بالمعايير العالية التي تشكل أساس الجودة والأمان والمعلومات الواقعية." 

اعلان شركة googl عن Bard ai

أعلنت Google عن Bard ، منافس ChatGPT التابع الى bing الذي يستخدم نموذج اللغة من Google - نموذج اللغة لتطبيقات الحوار (LaMDA). يأتي البيان بعد أيام من توضيح الرئيس التنفيذي لشركة Google ، Sundar Pichai ، تقدم الشركة في مكالمة الأرباح.

طريقة فتح حساب لذكاء صناعي Bard

لا يمكن الوصول حاليًا إلى Google Bard للاختبار العام ، ولكن يمكن لبعض المستخدمين الوصول إليه.(تم فتحه في جميع الدول لاكن مازال لا يدعم اللغة العربية) تقوم Google بإنشاء "نسخة أولية خفيفة الوزن من LaMDA" تستخدم موارد حسابية أقل بكثير. كانت Google تعمل على نموذج أولي للغة لبعض الوقت ، لكنها توقفت عن نشره بعد ادعاء من أحد موظفيها. 

الذهاب للموقع الاولي Bard



Google Bard متاح حاليًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فقط. يمكنك استخدامه من خلال التقدم هنا على صفحة موقع Google Bard على الويب. إذا كنت تعيش خارج هذه البلدان ، فيمكنك استخدام VPN.
حيث يمكنك تسجيل في قائمة الانتضار حتا تتوصل برسالة في البريد الالكتروني الخاص بك. 
لاكن لا يمكنك استخدام bard دون تشغيل vpn على عكس catgpt عند اصدره للمرة الاولى 

ما هي تطبيقات الذكاء الاصطناعى؟



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال